أبرز الأخبارالمحليات

الأحساء تتصدر بـ49 درجة مئوية.. والأرصاد تتوقع صيفًا أشد حرارة على معظم مناطق المملكة

كشف المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني أن محافظة الأحساء تصدرت قائمة المدن الأعلى حرارة في المملكة خلال الربع الأول من فصل الصيف، بعدما سجلت 49 درجة مئوية في الظل خلال ثلاثة أيام، فيما جاءت الدمام في المرتبة الثانية بتسجيل 49 درجة مئوية خلال يوم واحد.

وأوضح أن مدينة القيصومة سجلت 48 درجة مئوية، بينما جاءت كل من الرياض ووادي الدواسر والمدينة المنورة ضمن أكثر المدن تكرارًا لدرجات الحرارة المرتفعة، بعدما سجلت 46 درجة مئوية خلال الفترة نفسها.

وأشار المتحدث إلى أن مدينة جدة سجلت تاريخيًا أعلى درجة حرارة خلال شهر يونيو بلغت 52 درجة مئوية عام 2010، في واحدة من أعلى القراءات المناخية المسجلة بالمملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى