أبرز الأخبارالمحليات
المرور يحدد قواعد الالتفاف يمينًا عند الإشارة الحمراء لتعزيز السلامة

أوضحت الإدارة العامة للمرور ضوابط الالتفاف إلى اليمين عند الوقوف على الإشارة الضوئية الحمراء، في إطار جهودها لتعزيز السلامة المرورية ورفع مستوى الوعي لدى قائدي المركبات.
وأكدت الإدارة، ضرورة التأكد أولًا من عدم وجود مسار مخصص للانعطاف قبل الإشارة، إضافة إلى التحقق من عدم وجود لوحات تمنع الالتفاف إلى اليمين عند الإشارة الحمراء، مع اختلاف التنظيمات بحسب الموقع وطبيعة الحركة المرورية.
وشددت على أهمية التواجد في المسار الأيمن المخصص للانعطاف قبل تنفيذ الحركة، مع الالتزام بقواعد القيادة الآمنة، وإعطاء الأولوية للمشاة والمركبات الأخرى، مؤكدة أن هذه الضوابط تهدف إلى تقليل المخالفات والحوادث الناتجة عن سوء فهم الأنظمة المرورية.





