مدير الأمن العام: التقنية والذكاء الاصطناعي يقودان الحرب على المخدرات

أكد مدير الأمن العام الفريق محمد بن عبدالله البسامي أن المملكة، تواصل جهودها المكثفة لمكافحة المخدرات، في ظل التحديات الأمنية المتسارعة، مشددًا على أن هذه الآفة تُعد من أخطر الجرائم العابرة للحدود لما تمثله من تهديد لأمن المجتمعات واستقرارها.
وأوضح أن القيادة الرشيدة جعلت التصدي للمخدرات أولوية وطنية عبر منظومة أمنية متكاملة وجهود استباقية أسهمت في إحباط العديد من محاولات التهريب والترويج والقبض على المتورطين.
وأشار البسامي إلى أن الجهات الأمنية تواصل تطوير قدراتها التقنية والميدانية، والاستفادة من التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في عمليات الرصد والتحليل والمتابعة، بما يعزز كفاءة العمل الأمني ويرفع مستوى الجاهزية لحماية المجتمع والحد من مخاطر المخدرات.
وبمناسبة الأسبوع الخليجي واليوم العالمي لمكافحة المخدرات، دعا مدير الأمن العام إلى تعزيز الوعي المجتمعي وتكامل الجهود بين الجهات الأمنية وأفراد المجتمع، مؤكدًا أن الإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة يمثل ركيزة أساسية في حماية الوطن وأبنائه، وأن مكافحة المخدرات مسؤولية وطنية مشتركة تتطلب تعاون الجميع.





